بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
8 نتائج

حضر السيد/ تيمو شفنزفير Thimo_Schwenzfeier مدير التسويق لهيئة معارض فرانكفورت خصيصاً من مدينة فرانكفورت إلى القاهرة لإلقاء الضوء على المعرض الدولي هيميتكستيل Heimtextil والذي سوف يقام في مدينة فرانكفورت بألمانيا في الفترة من 9-12 يناير 2018. حيث أقيمت ندوة خاصة عن المعرض أمس شرح خلالها شفنزفير الفرص والتحديات لقطاع المنسوجات المنزلية عالمياً وأكد على أن مصر تصنع منسوجات بجودة عالية وأسعار منافسة عالميا وتلك هي المعادلة الصعبة التي تضع مصر على خريطة التجارة العالمية في مجال صناعة المنسوجات.

محفل عالمى تلتقى به كبرى الشركات المتخصصة فى صناعة المفروشات والنسيج، يحتضنه مركز المعارض الدولية بمدينة فرانكفورت الألمانية "Messe Frankfurt"، حيث يقام معرض هايمتكستيل "Heimtextil" فى دورته السابعة والعشرين خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2017، ليضم أحدث اتجاهات النسيج والأقمشة وخاصة مفروشات غرف النوم والمعيشة، بالإضافة إلى القطع النسجية التى تكسو الحوائط ووحدات الأثاث.

بمجرد أن تطأ قدميك ذلك المكان ستشعر بان هناك آلة زمن قامت باختطافك إلى أيام مصر المحروسة التي نتذكره فقط عبر روايات نجيب محفوظ و أفلام الأبيض وأسود..فالمكان يشع ببركة الايدى المصرية والحرف التي أطالتها ايدى الإهمال وأصبحت في طي النسيان لذلك تعود مجلة البيت لتحاول أن تحيى ذلك المكان من جديد.. "مركز الخزف والحرف التقليدية بالفسطاط" حبا وعشقا لتلك الصناعات التي ما هي إلى هوية مصر المحروسة.

زرت فرانكفورت الألمانية لبضعة أيام، تلك المدينة التى تحكى ملامحها الكثير عن أوهام التناقض و"الخلاف" المزعومة بين الحداثة والعراقة، فهى تثبت أنهما يعيشان معًا فى توافق تام منذ سنوات طويلة! كلما زرتها يُلِح على ذهنى خاطر غريب بأن جملة "صنع فى ألمانيا" ليست مجرد دليل على المنشأ، بل هى ختم وصَكٌّ للجودة سواء كانت على سيارة أو أحد الأجهزة المنزلية أو حتى برطمان من المربى!

بلغة الأرقام التى لا تخدع، تظهر مؤشرات إيجابية قوية واعدة لمستقبل عالم التصميم الداخلى، وذلك فى الدورة السابعة من المعرض الدولى(AMBIENTE) التى انتهت فى الحادى عشر من الشهر الماضى

تعاون متناغم بين ستة أستوديوهات للتصميم من ستة دول مختلفة أنتج لنا الإتجاهات الجديدة لمستقبل تصميم وصناعة المنسوجات في موسم 2014 / 2015 مستمدة أفكارها من أنماط وثقافات متباينة تعكس لغة عالمية موحدة ترتكز على مفهوم البساطة الغنية كسمة أساسية للعصر الحالي.

يمكنك التعرف على إتجاهات تصميمات المنسوجات وألوانها خلال 2014 / 2015 خلال معرض (Heimtextil) بفرانكفورت في الفترة من 8 وحتى 11 يناير القادم.

أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال تصميم الإضاءة فقط في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بمركز دبي الدولي للمؤتمرات.
    لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده