بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
139 نتائج

حينما دخلت مصر (أي القاهرة على وجه الخصوص وقصور الأعيان في الأقاليم) عهدا جديدا أرساه الخديو إسماعيل متمثلا في فرنجة العمارة وآداب المائدة (الأكل بالشوكة والسكين) والأزياء شبه الأوروبية، بدأت الأسر المصرية تلجأ إلى ما كان يسمى بالفرنسية "ديكوراتور" أي منسق ديكور البيت.

امتداداً للتقليد الذي بدأته مجلة البيت في عددها السابق، اختارت هذا العدد أن تكون الجولة عبر واحد من أهم أحياء القاهرة التراثية وهو حي الدرب الأحمر العريق بينما تحاور أكثر من 30 شخصية من أهم المفكرين المصريين لطرح رؤاهم لنهضة القاهرة.

المطبخ، مخزن أسرار النكهات وألذ وصفات الطعام، وسواء كان صغيرا أو كبيرا، كلاسيكيا أو عصريا، فإنه سيظل الموقع الأهم لكل عشاق الأكل في بيوتهم، فهو أكثر من مجرد مكان للطهو. نقدم لك تصميمات مختلفة للمطابخ ستجد بينها بالتأكيد ما يناسب مساحة بيتك وذوقك الخاص.

في تجمع عائلي كبير في رمضان تكتمل اللمة علي شرف الديك الرومي وتحضيراته المميزة مع ديكورات بسيطة تلائم هذا الجمع.

ديكورات المسلسلات والأفلام ليست خيالات في أذهان مهندسي الديكور وإنما هي تجسيد لمفردات حياتنا اليومية بكل تفاصيلها من منازل وشوارع وغيرها. وفي مسلسل "الشارع اللي ورانا" لم يكتف مهندس الديكور عادل المغربي بالاقتباس من الواقع وإنما أضاف صورًا وتفاصيل تترجم بدقة الأحداث شديدة الخصوصية والتي تصور حكايات من 6 أزمنة مختلفة..

لا أنسب من هذا الوقت من كل عام لنشعر فيه بالحنين إلى الدفء، ولا أجمل من المدافئ لنواجه بها ليالى الشتاء الباردة، وبخاصة إن اكتملت الأجواء بقراءة كتاب جديد مع مشروب دافئ، أو بجلسة ذكريات مع العائلة أو مع الأصدقاء، مع الاستمتاع بطقطقة نيران المدفأة فى خلفية الحديث، لاسيما المدفأة الكلاسيكية سواء فى تصميم تقليدى أو حديث يناسب رتم الحياة السريع والبيوت العصرية، ناهيك عن أنها قطعة فنية تحتاجها كل غرفة وتجعلها أكثر راحة وحميمية.

قبل ألفى عام تقريبًا شيد القيصر أغسطس معبدًا على الشاطئ الغربي بجنوب أسوان، بات يعرف باسم "دندور"، إهداءً للمعبودين إيزيس وأوز وريس، وظل بموقعه مطلًا على نيل مصر وشاهدًا على تغيراته إلى أن قرر الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر نقله عام 1966 لإنقاذه من الغرق بعد بناء السد العالي، ليفارق النيل ويستقر داخل جدران متحف المتروبوليتان بنيويورك، الذي يحتفل بمرور خمسين عامًا على وجود تحفة "دندور" بين جدرانه.

إحتفلت مجموعة الفطيم بإفتتاح أولى فروع علامتها التجارية "هوم وركس" في كايرو فيستيفال سيتي.

وحدات إضاءة مصرية الصنع تستخدم خامات جديدة وأشكال هندسية فنية تتوهج بإبداع صناعها

احيانا، لا نلتفت لاهمية بعض الاجزاء الموجوده في منازلنا فالنوافذ موجوده فى جميع الغرف بم فيهم مطابخنا وحين نقوم باجراء تعديل لاية ديكورات حولها نهتم فقط بتغيير الوان واشكال الستائر. لكن ماذا عن الحواف ؟
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده