بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
68 نتائج

تشهد مجلة البيت على أكبر برنامج إبداعي في تاريخ أسبوع دبي للتصميم والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون"، تنعقد فعالية أسبوع دبي للتصميم في دورتها الرابعة خلال الفترة بين 12 و17 نوفمبر 2018، ومن الجدير بالذكر أن مجلة البيت هي المجلة المصرية الوحيدة التي تمت دعوتها إلى هذا الحدث الإبداعي الضخم.

تملكني شعور بالرهبة البالغة بينما أجلس في حضرة الطاولة المستديرة بالقاعة الرئيسية للاجتماعات بجريدة الأهرام العريقة، فهذه الطاولة تحيط بها هالة غير مرئية من الطاقة، كيف لا، وهي التي يتخطى عمرها تاريخ إنشاء بعض الدول!

«ما يقع إلا الشاطر» الجملة ترددت بكثافة على مسامعى خلال الشهر الماضى بعد كسر أصابنى فى القدم بينما كنت أزور بيروت للمرة الأولى، عدت دون أن أرى شيئًا من المدينة ولم أكن أتوق لذلك فى تلك اللحظة المليئة بالألم، ولا شىء يطيّب خاطر الواحد إلا أن يعود وسط ناسه وبيته، فكان شعور الارتياح بالعودة إلى القاهرة العزيزة، وقلت لنفسى «رجعت يا شاطر بكسر آه، إنما مكسور لأ.. الحمد لله».

امتداداً للتقليد الذي بدأته مجلة البيت في عددها السابق، اختارت هذا العدد أن تكون الجولة عبر واحد من أهم أحياء القاهرة التراثية وهو حي الدرب الأحمر العريق بينما تحاور أكثر من 30 شخصية من أهم المفكرين المصريين لطرح رؤاهم لنهضة القاهرة.

ردود أفعال رائعة ومشجعة لاقتها مبادرة مجلة البيت «القاهرة 18.. من أجل مدينتنا» التى طرحتها بهدف إنقاذ وتطوير العاصمة التاريخية لمصر، وذلك فى عددها السنوى السابق الذى حمل عنوان «القاهرة.. المدينة والإبداع»، بمشاركة 50 من أشهر المبدعين المصريين فى مجالات التصميم والعمارة والفن والصناعة اجتمعوا للمرة الأولى بهدف جمع طاقاتهم وبحث رؤاهم لتطوير القاهرة.

تظل العقارات هي الحصان الرابح بين مجالات الاستثمار المختلفة، فسواء كنت تحتاج إلى سكن خاص أو تحتاج لاستثمار آمن لأموالك لن تجد بديلا يحقق رغباتك ويمنحك الأمان أكثر من الاستثمار العقاري، خاصة مع حالة الانتعاش التي يشهدها السوق العقاري الآن.. بتلك الكلمات استهل شريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مرسيليا" حواره معنا.

أخبار متعاقبة تبشر بمشروعات تهتم بتطوير مناطق متفرقة في أنحاء القاهرة، بداية من ممشى أهل مصر على امتداد كورنيش النيل، والنقلة المنتظرة حول سور مجرى العيون، وأيضًا ترميم الحدائق التراثية وأولها حديقة الأزبكية، ومشروع تطوير القاهرة الخديوية، وأنباء تتردد عن تغيير ضخم في منطقة المدابغ والجمالية والموسكي وغيرها.

أطلقت مجلة البيت مبادرة "من اجل مدينتنا” وذلك في عددها السنوي الخاص الذي حمل عنوان "القاهرة.. المدينة والابداع" حيث وجهت المجلة الدعوة الى 50 من أشهر المبدعين المصريين، في مجالات التصميم والعمارة والفن والصناعة يجتمعون للمرة الاولي بهدف جمع طاقاتهم وبحث رؤاهم لتطوير القاهرة.

المتابع للمهرجانات الثقافية والفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة يلمس فيها بسهولة هذا الشغف بالفنون البصرية، حيث تحولت معارض الفن المعاصر إلى ظاهرة فنية بحد ذاتها في هذا البلد الذي يواصل قفزاته للأمام.

يستخدم الألوان والأشكال المجردة كأنها أنغام تضرب على أوتار اللوحة، أعماله فيها من رحيق الأشياء، سحر الأزمنة والأمكنة وأنفاس الحياة، يتمازج فيها الخط واللون مع روحه، ذلك على الرغم من التلخيص الشديد والإيجاز والاختزال الذي يثير داخلك سؤالا عما كان يجول في خاطر الفنان وهو يرسم لوحته.. هكذا يفكر من يقف أمام لوحات الفنان فاروق حسنى، الذي قدم لنا في معرضه الجديد رؤية تلخص مراحله الفنية وتروى أسرار رحلته مع الألوان.