بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
69 نتائج

للوهلة الأول لن تستطيع أن تجزم ما هي الخامة المصنوعة منها تلك الطاولات، ولكن بمجرد أن تدقق فيها ستلاحظ تجاعيد اليد الممزوجة بطين "الفواخري" الذي صنعها، وستتفاجأ بأن هذه الطاولات مصنوعة من الفخار.

ضيق المساحة، عتمة المكان، عيوب معمارية، هل تعاني من كل هذه المشكلات أو إحداها في منزلك؟ اطمئن فالمرايا ستحل لك كل هذه المشكلات بكل سهولة ويسر، فهي حقا الحل الأمثل الذي يجمع بين العملية والأناقة في الوقت نفسه.

قصة بدأت منذ ثلاثة قرون في قلب مدينة مايسن الألمانية عندما شهدت أول ميلاد للخزف الصيني في أوروبا والذي لا يزال يبهر العالم كله بدقته وحرفية ومهارة صانعيه، فأصبحت المدينة القديمة قبلة كل محبي اقتناء الجمال.

للمعارض الكبرى أهمية كبيرة خاصة تلك التي تتميز بحضور كثيف سواء من العارضين والزوار حيث يمكن من خلالها اكتشاف أهم التطورات في العملية التصميمة حول العالم والابتكارات الجديدة في الخامات وكذلك اهتمام الأسماء ذات التاريخ الطويل بالمحافظة على الحرفة وجودة منتجاتها، ويظل السؤال الذي يطرح نفسه: هل الطريق للنجاح يكمن في المحافظة على السعر المنافس، أم عن طريق الارتقاء بالتصميم؟

ضيق المساحة وعدم كفايتها مشكلة تقابلنا جميعًا، البيت تطرح عليك حيلاً وحلولاً مبتكرة تجعل مساحتك الصغيرة تبدو أكبر مما هى عليه.

"نحو مدن مستدامة" أسبوع فرنسي - مصري في الفترة من 22 وحتى 28 نوفمبر الجاري ينظمه القسم الاقتصادي لسفارة فرنسا بالتعاون مع كل من نادي المدينة المستدامة وجريدة الأهرام أبدو وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة.

لا تشف قطع الأثاث بمجموعة الملك توت عنخ آمون الأثرية، عن مهارة الفنان والصانع المصري القديم فحسب، بل تظهر أيضًا جودة الحياة والثقافة التي كان يحياها المصريون القدماء، ومدى تطور الفنون لديهم، فقد عرفوا الأسرّة البسيطة والمقاعد المنخفضة إلى الأرض، والصناديق ذات الأفكار الذكية.. وذلك قبل آلاف السنين من تحول البشرية إلى تصميمات أكثر تعقيدًا وبهرجة جسدتها العصور الكلاسيكية، قبل أن تعود إلى ذاك الطابع المينيمالى مرة أخرى.

مساحة تتمتع بالكثير من الحلول المبتكرة والخامات الجديدة التي اتحدت جميعها لتحقيق مطابخ جريئة خارج التوقعات تستوعب معظم متطلبات واحتياجات أسلوب الحياة العصري، ليقوم المطبخ بأدوار جديدة بعيدًا عن المألوف تساعد على لم شمل الأسرة كلها في مساحة واحدة منسجمة.

تخلت الأرفف عن هيئتها التقليدية، لأجل تصميمات أكثر عملية وخامات متنوعة فأصبحت لمسة جمالية تحيي أركان وزوايا المنزل وتوفر حلولًا ذكية لأي مساحة

مشاهد جديدة تظهر فى الحدائق مع حلول الظلام ترسم ملامحها الخطوط المتسللة من وحدات الإضاءة وتتلون بالظل والنور فتكسب الحديقة حياة أخرى فى الليل تنساب مع أشعة الضوء وتتمايل مع فروع الأشجار.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده