بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
75 نتائج

أقمشة تحمل من السعادة مثل ما تقدم من جمال، جمعت المصممة الشابة نور النمر خلالها بين رسومات الأطفال، أصحاب الأنامل الصغيرة ومهارة عاملات احترفن التطريز اليدوي بخيوط مبهجة.

لنعود إلى الثلاثينات والأربعينات.. لن نحتاج لآلة زمن، بل يكفينا البحث فى النسخ القديمة من الصحف والمجلات، فهي بمثابة وثائق حافظة للحكايات، بمجرد أن تمر عيوننا على صفحاتها، ستأخذنا إلى زمن آخر كانت فيه الدنيا غير الدنيا.

الصناعة هي العماد الحقيقي للاقتصاد القوي، بهدف الاستغناء عن الاستيراد والوصول بالمنتجات والتصميمات المصرية للمنافسة في السوق العالمية، ليس لانها رخيصة السعر وإنما لما تتمتع به من جودة عالية واتقان وهوية مميزة، ايمانا بهذا الهدف القومي وضرورة التوعية بأهميته عقدت مجلة صالونها الشهري الثالث تحت عنوان "نهضة الصناعة المصرية"، بمقر جريدة الأهرام، بمشاركة نخبة من كبار رجال الصناعة والخبراء الاقتصاديين والمصممين والمفكرين .

تُشعلها وتضئ معها أمنياتك ودعواتك، وعندما تذوب ببطء يبدأ معها ذوبان همومك، فهي الوحيدة التى فى ذوبانها بداية مشرقة وأمل جديد لك. الشموع، التى بمجرد رؤيتها تشعر بروحانية وبهجة من نوع خاص.

انعقد مساء الأحد 16 ديسمبر الجاري، الصالون الأول لمجلة "البيت" الصادرة عن مؤسسة الأهرام، تحت عنوان "شانت أفيديسيان.. أيقونة مصرية"، بحضور عدد من الفنانين والكتاب والأكاديميين.

بمزيج من الحداثة وتقدير الماضى قررت صاحبة المنزل ومصممته آسيا مصرللى بناءه بهذه الطريقة.

"الانتماء للماضي والمعمار القديم جزء لا يتجزأ ليس فقط من الهوية ولكن من كرامة الإنسان". مبدأ بنت عليه المصممة رشا الجمال منزلها المفعم بكنوز اقتنتها من بيوت ومنافذ بيع للتحف القديمة والأنتيكات حول العالم.

يخطف أنفاسك بلونه الأحمر الداكن وقماشه المخملي الناعم، وتشعر بأنك تجلس على كرسي ملكي من الدرجة الأولى.. إنه "ميس دشرت" أشهر أسماء تيجان مصر القديمة.

طقطوقة، خمسينه، كرسي زيادة، كل تلك المصطلحات منبعها المقهى المصري، ولكن هل فكرت يوما في أن تأخذ تلك الطقطوقة أو ذلك الكرسي ليندمج مع تفاصيل منزلك الحديث؟

المطبخ، مخزن أسرار النكهات وألذ وصفات الطعام، وسواء كان صغيرا أو كبيرا، كلاسيكيا أو عصريا، فإنه سيظل الموقع الأهم لكل عشاق الأكل في بيوتهم، فهو أكثر من مجرد مكان للطهو. نقدم لك تصميمات مختلفة للمطابخ ستجد بينها بالتأكيد ما يناسب مساحة بيتك وذوقك الخاص.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده