بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
543 نتائج

فيما يعد أبرز لقاء سنوي للمصنعين والمصممين والمبتكرين من كل أنحاء العالم لمشاهدة أحدث تقنيات التكنولوجيا والتطورات الإبداعية بمجال التصميم، تقام الدورة 57 من معرض "SALONE Del Mobile. Milan" بمدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 17 وحتى 22 إبريل الجاري.

تصميماته تأتى من قلب دلهى لتباع بآلاف اليوروهات والدولارات في روما وميلان ونيويورك ولندن، ويعزى إليه الفضل فى إعادة إحياء الملابس الهندية التقليدية ونشرها على أوسع نطاق.. إنه مصمم الأزياء الهندى تارون تاهيليانى الذي زار مصر لعرض تصميماته بالقاهرة ضمن فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل".

كعادته دائمًا يقدم لنا أكرم المجدوب أفكاره في قالب فني ينبض بالحياة، فكما تعامل مع العمارة كقطع نحتية تحتضن الإنسان وتحترم عاداته وتقاليده وتتوافق مع إمكانياته المتاحة من الطبيعة، يعيد اليوم افتتاح «مجدوب ديزاين ستوديو» ليقدم مجموعات جديدة من قطع الأثاث المستمدة من روح الحضارة الفرعونية تعامل معها بروح الفنان.

إحدى أرفع وأرقى الجوائز العالمية التي تمنح حائزها شهرة عالمية وتنقش اسمه بين أهم المعماريين المؤثرين على حركة العمارة والتصميم في العالم. إنها جائزة "بريتزكر" التي اتجهت هذا العام إلى الشرق الأقصى لتحتفي بالعمارة في جنوب آسيا، وفى الهند على وجه التحديد، بعد أن أعلن خلال الشهر الماضي منحها للمعماري الهندي "بالكريشنا دوشى".

لا منزل بلا ذكريات، حتى وإن كان منزلاً جديداً لم يسكنه قاطنوه إلا منذ أيام قليلة، فلم يعيشوا لحظاتهم الخاصة فيه بعد، ولكنها الصور الخاصة بمجرد تعليقها على الحوائط تنثر حكاياتهم في كل مكان، وتصبح بمثابة الروح التي تضفي الحياة على جدران المنازل.

قصة بدأت منذ ثلاثة قرون في قلب مدينة مايسن الألمانية عندما شهدت أول ميلاد للخزف الصيني في أوروبا والذي لا يزال يبهر العالم كله بدقته وحرفية ومهارة صانعيه، فأصبحت المدينة القديمة قبلة كل محبي اقتناء الجمال.

تتأنق داخل المنزل لتؤدي وظيفتها الأهم في جمع أفراد العائلة حول مائدتها لتبادل الأحاديث والحواديت وتناول ألذ الأطباق.. إنها غرفة السفرة التي تفوح منها روائح تبعث في داخلك تفاصيل أشهى المأكولات التي جمعتك مع أسرتك وأصدقائك لتتحول ليس فقط إلى سفرة للطعام بل إلى مكان تقضى به أوقاتًا مميزة لا تنسى.

تتأنق داخل المنزل لتؤدي وظيفتها الأهم في جمع أفراد العائلة حول مائدتها لتبادل الأحاديث والحواديت وتناول ألذ الأطباق.. إنها غرفة السفرة التي تفوح منها روائح تبعث في داخلك تفاصيل أشهى المأكولات التي جمعتك مع أسرتك وأصدقائك لتتحول ليس فقط إلى سفرة للطعام بل إلى مكان تقضى به أوقاتًا مميزة لا تنسى

كما للثقافة والفنون العديد من الجهات التي ترعاها وتمنحها الجوائز وكذلك المنصات التي يجتمع حولها الفنانون والمثقفون، كان لابد للتصميم أيضا من منصة تظهر أهميته وتحدد دوره الفعال في الحياة المعاصرة، وهنا ولدت فكرة إنشاء منصة تهتم بمتابعة تطور مشهد التصميم في مصر وتأسيس أوسكار جديد تحت عنوان "جائزة القاهرة للتصميم".

يجمع المصممان الإيطاليان جوليو كابيلينى، ولوكا فويس، بالإضافة للمشروعات المشتركة التي تعاونا فيها لسنوات طويلة، تناغما شديدا في عملها معا، بحيث يدرك كل منهما حدود مهمته في مشروعاتهما المشتركة، مع تقدير واحترام ما يفعله الآخر.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده