بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
317 نتائج

في كل عام تكتسب الزهور قوة أكبر في ساحة التصميم وفى كل عام تظهر بطلّة طازجة تضمن من خلالها أن نقع في هواها من جديد، فتتغنى الجدران وقطع الأثاث بألحان الزهور وإبداعاتها ونغماتها التي لا تنقطع.

المطبخ، مخزن أسرار النكهات وألذ وصفات الطعام، وسواء كان صغيرا أو كبيرا، كلاسيكيا أو عصريا، فإنه سيظل الموقع الأهم لكل عشاق الأكل في بيوتهم، فهو أكثر من مجرد مكان للطهو. نقدم لك تصميمات مختلفة للمطابخ ستجد بينها بالتأكيد ما يناسب مساحة بيتك وذوقك الخاص.

حسناء الجزيرة

تتوسط الأشجار والنخيل وتجرى خلفها البحيرة أو "البركة" كما يطلقون عليها، لذا ربما تمر عليها دون أن يلفت انتباهك لافتة قديمة مكتوب عليها "المعشبة"، ولا السلالم التي تؤدى إليها، فكل ذلك يبدو تقليديا، ولكن إذا أثارك فضولك لتصعد تلك السلالم ستجد غرفة مكتظة بالكنوز.. إنها معشبة حديقة الأورمان بالجيزة التي تصنف من أقدم المعشبات النباتية الأثرية في العالم.

ديكورات المسلسلات والأفلام ليست خيالات في أذهان مهندسي الديكور وإنما هي تجسيد لمفردات حياتنا اليومية بكل تفاصيلها من منازل وشوارع وغيرها. وفي مسلسل "الشارع اللي ورانا" لم يكتف مهندس الديكور عادل المغربي بالاقتباس من الواقع وإنما أضاف صورًا وتفاصيل تترجم بدقة الأحداث شديدة الخصوصية والتي تصور حكايات من 6 أزمنة مختلفة..

قصر قديم في مدينة فاس تم إحياؤه بواسطة رجل فرنسي عاشق للمغرب، فحافظ على حديقته الأندلسية وتفاصيل معماره الأصلية فأصبح المكان وكأنه يضم مدينة فاس كلها بداخله.

فيما يعد أبرز لقاء سنوي للمصنعين والمصممين والمبتكرين من كل أنحاء العالم لمشاهدة أحدث تقنيات التكنولوجيا والتطورات الإبداعية بمجال التصميم، تقام الدورة 57 من معرض "SALONE Del Mobile. Milan" بمدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 17 وحتى 22 إبريل الجاري.

لا يمكن اعتبار أعمال الفنان إبراهيم خطاب مجرد لوحات تشكيلية، بل هي تجربة فريدة استطاع خلالها تحويل حركة الحس الشعبي والصوت الشعبي في الشارع إلى مثير بصري، كما أعاد صیاغة الخط لیغرس فیه الشعور بالجمال والتشكیل الوظیفى اللازم.

لا منزل بلا ذكريات، حتى وإن كان منزلاً جديداً لم يسكنه قاطنوه إلا منذ أيام قليلة، فلم يعيشوا لحظاتهم الخاصة فيه بعد، ولكنها الصور الخاصة بمجرد تعليقها على الحوائط تنثر حكاياتهم في كل مكان، وتصبح بمثابة الروح التي تضفي الحياة على جدران المنازل.

النقوش وطريقة مزجها مع بعضها بتوليفة وألوان جريئة مستوحاة من الطبيعة هو الاتجاه السائد هذا العام، 6 مشاهد تحقق ذلك المزج في غرف مختلفة بالمنزل تتحدث عنها خبير الأقمشة عزيزة الطناني.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده