بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
320 نتائج

في نهاية القرن المنصرم حدث تحول معماري وهندسي كبير في مصر بعد أن تشعبت مدينة القاهرة إلى مدن جديدة صغيرة. وترتب على ذلك تغيير كبير في شكل ومضمون وبالتالي تصور التصميم الداخلي الذي يخص مجال تأثيث البيوت. نذكر على سبيل المثال استغلالا جديدا لمساحة البيت حيث اختفت الأبواب في منطقة الاستقبال لينفتح الفراغ ليضم غرفة المعيشة والمدفأة وقاعة الطعام والمطبخ الأمريكي.

بدت غرف المنزل موصولة بالأجواء العامة لأطراف المدينة المحيطة به حيث العملية والوظيفية هما كلمتا السر فى تصميم غرفة النوم.

عند تصميم منزل فسيح أقيم على مساحة ألف متر تتوسط أربعة أفدنة من المساحات الخضراء، كان لا بد من إفساح الطريق لحضور معمارى قوى.

في كل عام تكتسب الزهور قوة أكبر في ساحة التصميم وفى كل عام تظهر بطلّة طازجة تضمن من خلالها أن نقع في هواها من جديد، فتتغنى الجدران وقطع الأثاث بألحان الزهور وإبداعاتها ونغماتها التي لا تنقطع.

المطبخ، مخزن أسرار النكهات وألذ وصفات الطعام، وسواء كان صغيرا أو كبيرا، كلاسيكيا أو عصريا، فإنه سيظل الموقع الأهم لكل عشاق الأكل في بيوتهم، فهو أكثر من مجرد مكان للطهو. نقدم لك تصميمات مختلفة للمطابخ ستجد بينها بالتأكيد ما يناسب مساحة بيتك وذوقك الخاص.

حسناء الجزيرة

تتوسط الأشجار والنخيل وتجرى خلفها البحيرة أو "البركة" كما يطلقون عليها، لذا ربما تمر عليها دون أن يلفت انتباهك لافتة قديمة مكتوب عليها "المعشبة"، ولا السلالم التي تؤدى إليها، فكل ذلك يبدو تقليديا، ولكن إذا أثارك فضولك لتصعد تلك السلالم ستجد غرفة مكتظة بالكنوز.. إنها معشبة حديقة الأورمان بالجيزة التي تصنف من أقدم المعشبات النباتية الأثرية في العالم.

ديكورات المسلسلات والأفلام ليست خيالات في أذهان مهندسي الديكور وإنما هي تجسيد لمفردات حياتنا اليومية بكل تفاصيلها من منازل وشوارع وغيرها. وفي مسلسل "الشارع اللي ورانا" لم يكتف مهندس الديكور عادل المغربي بالاقتباس من الواقع وإنما أضاف صورًا وتفاصيل تترجم بدقة الأحداث شديدة الخصوصية والتي تصور حكايات من 6 أزمنة مختلفة..

قصر قديم في مدينة فاس تم إحياؤه بواسطة رجل فرنسي عاشق للمغرب، فحافظ على حديقته الأندلسية وتفاصيل معماره الأصلية فأصبح المكان وكأنه يضم مدينة فاس كلها بداخله.

فيما يعد أبرز لقاء سنوي للمصنعين والمصممين والمبتكرين من كل أنحاء العالم لمشاهدة أحدث تقنيات التكنولوجيا والتطورات الإبداعية بمجال التصميم، تقام الدورة 57 من معرض "SALONE Del Mobile. Milan" بمدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 17 وحتى 22 إبريل الجاري.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده