بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
311 نتائج

فيما يعد أبرز لقاء سنوي للمصنعين والمصممين والمبتكرين من كل أنحاء العالم لمشاهدة أحدث تقنيات التكنولوجيا والتطورات الإبداعية بمجال التصميم، تقام الدورة 57 من معرض "SALONE Del Mobile. Milan" بمدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 17 وحتى 22 إبريل الجاري.

لا يمكن اعتبار أعمال الفنان إبراهيم خطاب مجرد لوحات تشكيلية، بل هي تجربة فريدة استطاع خلالها تحويل حركة الحس الشعبي والصوت الشعبي في الشارع إلى مثير بصري، كما أعاد صیاغة الخط لیغرس فیه الشعور بالجمال والتشكیل الوظیفى اللازم.

لا منزل بلا ذكريات، حتى وإن كان منزلاً جديداً لم يسكنه قاطنوه إلا منذ أيام قليلة، فلم يعيشوا لحظاتهم الخاصة فيه بعد، ولكنها الصور الخاصة بمجرد تعليقها على الحوائط تنثر حكاياتهم في كل مكان، وتصبح بمثابة الروح التي تضفي الحياة على جدران المنازل.

النقوش وطريقة مزجها مع بعضها بتوليفة وألوان جريئة مستوحاة من الطبيعة هو الاتجاه السائد هذا العام، 6 مشاهد تحقق ذلك المزج في غرف مختلفة بالمنزل تتحدث عنها خبير الأقمشة عزيزة الطناني.

يستخدم الألوان والأشكال المجردة كأنها أنغام تضرب على أوتار اللوحة، أعماله فيها من رحيق الأشياء، سحر الأزمنة والأمكنة وأنفاس الحياة، يتمازج فيها الخط واللون مع روحه، ذلك على الرغم من التلخيص الشديد والإيجاز والاختزال الذي يثير داخلك سؤالا عما كان يجول في خاطر الفنان وهو يرسم لوحته.. هكذا يفكر من يقف أمام لوحات الفنان فاروق حسنى، الذي قدم لنا في معرضه الجديد رؤية تلخص مراحله الفنية وتروى أسرار رحلته مع الألوان.

عنصر أساسي تكاد لا تخلو غرفة جلوس منها مهما تكن مساحتها صغيرة، لا تكتمل إلا بها، فالجلسة بالإضافة إلى استخداماتها التي تعدت حمل المشروبات والمأكولات الخفيفة، فأصبحت عنصراً مهماً في غرفة المعيشة.. إنها منضدة الوسط

بالصور.. سفير المغرب يفتتح معرض ألوان مغربية للفنانة نجوى دياب

العقادة تلك اللمسة السحرية القادرة على إكساب أي ستارة أو وسادة أو حتى قطعة أثاث بعدا جماليا إضافيا، فتتجدد بشكل مستمر لتتواكب مع أحدث الاتجاهات والتصميمات الحداثية، حين تقتبس ملامحها من عالم الأزياء بجنون أحياناً وبنعومة أحياناً أخرى لتظل أكثر تفرداً حتى مع تغير الأمزجة والفصول.

كل منزل له لمساته الجمالية فى ألوان الحوائط وتصميماتها وتختلف الألوان حسب الأذواق، ولكن يبقى شىء واحد بدونه تفسد اللوحة، وهو حرفية عامل الدهانات، فلكل مهنة سر صنعة، وهناك رحلة عمل تبدأ من استلام محارة الحائط حتى الوصول إلى الديكور والألوان المطلوبة..

الإضاءة غير المباشرة هى ذلك العنصر الذى يظهر جماليات ما حوله دون أن يراه أحد، فهى قادرة على إحداث تغيير كامل فى هيئة وتصميم أى فراغ داخل المكان من خلال خلق أجواء درامية مميزة، فقط كل ما عليك فعله هو دراسة ومعرفة الأماكن الصحيحة لتثبيت وحدات الإضاءة للحصول على نتيجة نهائية مبهرة.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده