بحث - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب

نتائج البحث


 
62 نتائج

الأهرامات والمعابد، الكنائس والمساجد، العمارة القديمة والجديدة أو حتى المعاصرة (ما قبل الزجاجية) شُيدت جميعها من الحجر والدبش والصخر والجرانيت والرخام والبلاط والطوب الآجر. هذا الموروث الزاخر هو ما صنع مدينة القاهرة، وجعل من تاريخها الممتد تواريخ عدة ومن حضارتها حضارات مزدهرة.

ردود أفعال رائعة ومشجعة لاقتها مبادرة مجلة البيت «القاهرة 18.. من أجل مدينتنا» التى طرحتها بهدف إنقاذ وتطوير العاصمة التاريخية لمصر، وذلك فى عددها السنوى السابق الذى حمل عنوان «القاهرة.. المدينة والإبداع»، بمشاركة 50 من أشهر المبدعين المصريين فى مجالات التصميم والعمارة والفن والصناعة اجتمعوا للمرة الأولى بهدف جمع طاقاتهم وبحث رؤاهم لتطوير القاهرة.

تعود ملامح القاهرة في الثلاثينيات والخمسينيات من خلال "اللوجو" الجديد الذي رسم خطوطه المصمم كريم مختجيان ليكون رمزا لمبادرة "القاهرة 18" التي أطلقتها مجلة البيت لاستعادة مكانة مدينة القاهرة كعاصمة للثقافة والتراث، وقد تم الإعلان عن التصميم بالتزامن مع إطلاق صفحة خاصة بالمبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"إنستجرام" تتناول جميع المقترحات والفاعليات التي تتبناها المبادرة.

يعتبر الركن الخاص بحمام السباحة هو ركن الاستجمام والراحة بالمنزل. وعلى الرغم من أن كثيرين يعتقدون أنهم يحتاجون منزلا كبيرا ملحقة به حديقة واسعة، فإن التصميمات الحديثة أثبتت خطأ هذا الاعتقاد.

الإضاءة غير المباشرة هى ذلك العنصر الذى يظهر جماليات ما حوله دون أن يراه أحد، فهى قادرة على إحداث تغيير كامل فى هيئة وتصميم أى فراغ داخل المكان من خلال خلق أجواء درامية مميزة، فقط كل ما عليك فعله هو دراسة ومعرفة الأماكن الصحيحة لتثبيت وحدات الإضاءة للحصول على نتيجة نهائية مبهرة.

يتخلّى خليل عن عشيقته شكرية ويرفض الزواج منها، قبل أن يلقى مصرعه وتلد شكرية توأما.. هذا باختصار شديد ملخص أحداث فيلم «تحت الربع»، لكن تاريخ الحياة هناك فى شارع تحت الربع بحى الدرب الأحمر والممتد منذ أكثر من ألف عام لا يمكن اختزاله بهذه الطريقة.

أعلنت لجنة تحكيم معرض بينالى فينيسيا السابع والخمسون فوز الفنان المصرى حسن خان بجائزة الأسد الفضى لأفضل فنان واعد، حيث قدم قطعة صوتية معقدة متعددة الطبقات.

"باحب الكريز"، أحب ملامحه وملمسه ومذاقه ومتعته وبهجته.. قد تتعجب لِمَ أعبر عن شغفى بأحد أنواع الفاكهة الآن؟!، أفسر لك بينما أحتضن وعائى المملوء بالكريز اللذيذ الطازج.

يطل علينا مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "ديكاف" ، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة والذى يستمر على مدار ثلاثة أسابيع خلال مارس وأبريل من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد

في إطار فعاليات بينالي الشارقة 13، عرض في معهد الشارقة للفنون المسرحية، العرض المسرحي «قريب من هون» لمخرجه روي ديب يوم الجمعة 10 مارس 2017