- حوار - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
روح الهند
تصميماته تأتى من قلب دلهى لتباع بآلاف اليوروهات والدولارات في روما وميلان ونيويورك ولندن، ويعزى إليه الفضل فى إعادة إحياء الملابس الهندية التقليدية ونشرها على أوسع نطاق.. إنه مصمم الأزياء الهندى تارون تاهيليانى الذي زار مصر لعرض تصميماته بالقاهرة ضمن فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل".
نحات البيوت
كعادته دائمًا يقدم لنا أكرم المجدوب أفكاره في قالب فني ينبض بالحياة، فكما تعامل مع العمارة كقطع نحتية تحتضن الإنسان وتحترم عاداته وتقاليده وتتوافق مع إمكانياته المتاحة من الطبيعة، يعيد اليوم افتتاح «مجدوب ديزاين ستوديو» ليقدم مجموعات جديدة من قطع الأثاث المستمدة من روح الحضارة الفرعونية تعامل معها بروح الفنان.
القيامة
سلسلة من تسع منحوتات جديدة يقدمها الفنان خالد زكى من خلال معرضه المقام حاليا بجاليري "طبرى آرت سبيس" بدبي بعنوان "القيامة.. إعادة بناء التاريخ المنهار"، المستمر حتى 25 إبريل.
التصميم.. ثقافة
كما للثقافة والفنون العديد من الجهات التي ترعاها وتمنحها الجوائز وكذلك المنصات التي يجتمع حولها الفنانون والمثقفون، كان لابد للتصميم أيضا من منصة تظهر أهميته وتحدد دوره الفعال في الحياة المعاصرة، وهنا ولدت فكرة إنشاء منصة تهتم بمتابعة تطور مشهد التصميم في مصر وتأسيس أوسكار جديد تحت عنوان "جائزة القاهرة للتصميم".
سيمفونية إيطالية والوحي مصري
يجمع المصممان الإيطاليان جوليو كابيلينى، ولوكا فويس، بالإضافة للمشروعات المشتركة التي تعاونا فيها لسنوات طويلة، تناغما شديدا في عملها معا، بحيث يدرك كل منهما حدود مهمته في مشروعاتهما المشتركة، مع تقدير واحترام ما يفعله الآخر.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده