- حوار - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
صناعة الفن... أبناء ثقافة المعاصرة
الوالي محمد على باشا هو مؤسس مصر الحديثة. ومؤسس نهضتها في النصف الأول من القرن التاسع عشر. اهتم بالزراعة والري، فشق الترع وبنى السدود والقناطر. كما اهتم بالتعليم فأرسل البعثات إلى أوروبا. وقام على مبارك بإنشاء المدارس العليا، الطب والهندسة والتمريض.
المصممون المجددون... أبناء ثقافة التغيير
في نهاية القرن المنصرم حدث تحول معماري وهندسي كبير في مصر بعد أن تشعبت مدينة القاهرة إلى مدن جديدة صغيرة. وترتب على ذلك تغيير كبير في شكل ومضمون وبالتالي تصور التصميم الداخلي الذي يخص مجال تأثيث البيوت. نذكر على سبيل المثال استغلالا جديدا لمساحة البيت حيث اختفت الأبواب في منطقة الاستقبال لينفتح الفراغ ليضم غرفة المعيشة والمدفأة وقاعة الطعام والمطبخ الأمريكي.
مستقبل الإستثمار في العقار
تظل العقارات هي الحصان الرابح بين مجالات الاستثمار المختلفة، فسواء كنت تحتاج إلى سكن خاص أو تحتاج لاستثمار آمن لأموالك لن تجد بديلا يحقق رغباتك ويمنحك الأمان أكثر من الاستثمار العقاري، خاصة مع حالة الانتعاش التي يشهدها السوق العقاري الآن.. بتلك الكلمات استهل شريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مرسيليا" حواره معنا.
الشارع اللي ورانا
ديكورات المسلسلات والأفلام ليست خيالات في أذهان مهندسي الديكور وإنما هي تجسيد لمفردات حياتنا اليومية بكل تفاصيلها من منازل وشوارع وغيرها. وفي مسلسل "الشارع اللي ورانا" لم يكتف مهندس الديكور عادل المغربي بالاقتباس من الواقع وإنما أضاف صورًا وتفاصيل تترجم بدقة الأحداث شديدة الخصوصية والتي تصور حكايات من 6 أزمنة مختلفة..
صوت الشارع
لا يمكن اعتبار أعمال الفنان إبراهيم خطاب مجرد لوحات تشكيلية، بل هي تجربة فريدة استطاع خلالها تحويل حركة الحس الشعبي والصوت الشعبي في الشارع إلى مثير بصري، كما أعاد صیاغة الخط لیغرس فیه الشعور بالجمال والتشكیل الوظیفى اللازم.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده