- حوار - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
نحات البيوت
كعادته دائمًا يقدم لنا أكرم المجدوب أفكاره في قالب فني ينبض بالحياة، فكما تعامل مع العمارة كقطع نحتية تحتضن الإنسان وتحترم عاداته وتقاليده وتتوافق مع إمكانياته المتاحة من الطبيعة، يعيد اليوم افتتاح «مجدوب ديزاين ستوديو» ليقدم مجموعات جديدة من قطع الأثاث المستمدة من روح الحضارة الفرعونية تعامل معها بروح الفنان.
بين الشرق والغرب
إحدى أرفع وأرقى الجوائز العالمية التي تمنح حائزها شهرة عالمية وتنقش اسمه بين أهم المعماريين المؤثرين على حركة العمارة والتصميم في العالم. إنها جائزة "بريتزكر" التي اتجهت هذا العام إلى الشرق الأقصى لتحتفي بالعمارة في جنوب آسيا، وفى الهند على وجه التحديد، بعد أن أعلن خلال الشهر الماضي منحها للمعماري الهندي "بالكريشنا دوشى".
عمارة البلد
"المبنى حياة.. المبنى بيحكي الحدوتة" جملة قالتها المهندسة التراثية مي الطباخ ولخصت ببساطة قضية الحفاظ على هويتنا المعمارية، وذلك في ختام عرض تجربة محاولة الحفاظ على هوية نادى سبورتنج بالإسكندرية في إطار "المؤتمر الإقليمي الأول حول دور وسائل الإعلام في الحفاظ على التراث".
راية الخيال من برشلونة إلى أبو ظبي
المتابع للمهرجانات الثقافية والفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة يلمس فيها بسهولة هذا الشغف بالفنون البصرية، حيث تحولت معارض الفن المعاصر إلى ظاهرة فنية بحد ذاتها في هذا البلد الذي يواصل قفزاته للأمام.
صوت الشارع
لا يمكن اعتبار أعمال الفنان إبراهيم خطاب مجرد لوحات تشكيلية، بل هي تجربة فريدة استطاع خلالها تحويل حركة الحس الشعبي والصوت الشعبي في الشارع إلى مثير بصري، كما أعاد صیاغة الخط لیغرس فیه الشعور بالجمال والتشكیل الوظیفى اللازم.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده