- مقالات - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
ايقاع
عرفت فى حياتى صنفين من البشر: صنفًا يلهث حتى النهاية، وصنفًا يتمهل حتى النهاية، كلاهما يستمتع بحياته على طريقته، كلاهما دفع ثمن ما حصل عليه، كل شىء له ثمن، الذكى هو من يستمتع بحياته دون أن يدفع ثمنًا باهظًا، لا معنى أن تكسب نفسك وتخسر الناس، ولا أن تكسب الناس وتخسر نفسك، ولا معنى أن تكون نفسك طول الوقت، ولا أن تكون الناس طول العمر، الأجمل أن تصنع قصتك فى الحياة كما صياد عاشق، ينتظر رزق الله وهو يتأمل خلق الله ويستمتع به، لابد أن نكافح فى الحياة دون أن نفقد قدرتنا على الاستمتاع بها، هكذا خلقها الله سبحانه وتعالى، محل رزق وسعى وجهاد شاق، وموطن جمال ومتعة وإبداع وحب.
انه الربيع يا صديقي
تذكر دائما لتصفو: الرزق ليس فقط ما يمنحه الله لك من خير. لكنه أيضا ما يمنعه الله عنك من شر. فى نهاية اليوم اجمع ما منح الله لك وما منع الله عنك لتعرف كم أنت غنى.
عيوب الفن المعاصر
تشهد كل دورة اقتصادية (10 – 12) سنة نمو إحدى المدن، مثل ازدهار مدينة لندن فى الستينيات، ونيويورك فى السبعينيات، وطوكيو فى التمانينيات، وكل من سنغافورة وهونج كونج ودول النمور الآسيوية السبع فى التسعينيات، ودبى مع بداية الألفية الجديدة، وأخيرا باكو (أذربيجان) خلال السنوات الأخيرة.
هنا البندقية
كان اللقاء على شرف فنجان كابوتشينو تطفو رغوة غنية كثيفة عند حافته، دار بيننا حوار طويل تخلله الكثير من النظرات ما بين رشفة وأخرى، أجواء الجلسة إيطالية على الرغم من كوننا داخل حدود القاهرة، بل ولم تخل من البيتزا فى النهاية، فكان الاتفاق على السفر معًا إلى مدينة فينيسيا فى مغامرة كنت على يقين بأنها لن تخلو من المفاجآت.
إعلاناتنا وإعلاناتهم
ريادة مصر فى مجال الدراما والإعلانات التليفزيونية فى المنطقة العربية لا خلاف عليها وليست محلاً للمزايدة...
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده