- مقالات - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
حكاية ميجانريللا
بينما لا يزال العالم في مزاج متقلب ما بين مشاعر الإعجاب والانتقاد نحو العرس الملكي للحبيبين هارى وميجان، ضبطت نفسي متلبسة بالتفكير في العزيزة "سندريللا"، عاتبتها لكونها أول من تسبب في تفشى عقدة "الأمير المنقذ" التي تتسلل إلى المشاعر الأنثوية دون استئذان، مخترقًا الدفاعات النفسية لأية فتاة، مهما تكن قوتها دون أن تصمد طويلاً أمام عرس ملكي بهذا البهاء.
أريد أن أغير العالم
لا داعي للقلق، فليس لدىّ أي أفكار استبدادية، بل أؤكد لك أن رغبتي في تغيير العالم مليئة بالأفكار النبيلة.
عندما يأتى الربيع
يأتى الربيع، فتعود أحاديث العصافير فى الصباح الباكر تحت نافذة غرفتى، بينما أبدأ يومى ببطء مقصود، ماء بارد، إفطار، قهوة، دردشة، ولحظة سكون لترتيب الأفكار.. تتسارع بعدها وتيرة اليوم حين أنطلق كالعادة بين شوارع المعادى التى تبدأ منها رحلتى اليومية منذ أكثر من عشرين عامًا.
صحافة بعيون وقحة
حين تظهر الملكة إليزابيث الثانية في الصفوف الأولى لأحد عروض الأزياء لا يمكن اعتبار ذلك حدثًا عاديًا، ليس فقط لأن الملكة في عمر الواحد والتسعين عامًا قامت بذلك للمرة الأولى على الإطلاق، بل لأن العرض الذي شهدته لم يكن لأحد المصممين اللَّندنيين أصحاب الأسماء اللامعة، فقد اختارت عرضًا لمصمم بريطاني شاب في الثامنة والعشرين من عمره، ليسطع اسم المصمم ريتشارد كوين في فضاء الشهرة العالمية بين يوم وليلة! فبعد 66عامًا من الحكم وهي الأطول على مدار تاريخ إنجلترا، تخرج الملكة عن روتينها التقليدي المألوف وتفاجئ الجميع بهذا الظهور غير المتوقع.
عيار 18
ماذا لو عرض عليك أن تحتفظ بمرحاض ذهبي في حمام منزلك، هل سترحب بالفكرة؟ وماذا لو علمت أن هذا المرحاض مصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط، وأنه من صنع فنان إيطالي شهير.. لا أظنك ستتردد طويلاً، بل ستبدو الفكرة مغرية بلا شك.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده