- من أرشيف البيت - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
البردي.. ورقة الأجداد الباقية
قليل من الأدوات وكثير من الصبر والدأب.. هذه باختصار معادلة الأحفاد البسيطة فى الحفاظ على حرفة أجدادهم فى صناعة ورق البردي الممتدة منذ آلاف السنين، حيث يحوّلونه من نبات أخضر إلى ورق خام يُستخدم للكتابة أو للتلوين.
الإسكافي
في الممرات الجانبية لشوارع وسط البلد العتيقة، وبالتحديد في شارع عدلي أمام المعبد اليهودي، يجذب الانتباه من بين المحال والشركات التجارية، فاترينة زجاجية براقة، تدعوك لتدخل وتكتشف عالم "بابل" الذي تفوح أركانه بعبق الماضي.
زهرة العسل
لا يحل الخريف، دون أن نتذكر قرع العسل، الذي ارتبط بالزينة والديكور والهالوين، بقدر ارتباطه بالطعم الحلو، فلديه القدرة على التشكل وأخذ كل صورة تنحتها عليه، حتى إنه يمكن أن يتحول إلى بوكيه أو فازة تحوي ورودك وتبرز جمالها.
المهاجر
قبل ألفى عام تقريبًا شيد القيصر أغسطس معبدًا على الشاطئ الغربي بجنوب أسوان، بات يعرف باسم "دندور"، إهداءً للمعبودين إيزيس وأوز وريس، وظل بموقعه مطلًا على نيل مصر وشاهدًا على تغيراته إلى أن قرر الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر نقله عام 1966 لإنقاذه من الغرق بعد بناء السد العالي، ليفارق النيل ويستقر داخل جدران متحف المتروبوليتان بنيويورك، الذي يحتفل بمرور خمسين عامًا على وجود تحفة "دندور" بين جدرانه.
شفاف.. مثل الزجاج
انسيابية وشفافية ورحابة بخامات مصرية فكانت النتيجة عصرية ودافئة تعبر عن رؤية المصمم ونمط حياة أصحاب المنزل .. إنها "البساطة" التى كانت كلمة السر التى لعب بها المصمم ليخرج البيت فريدًا من نوعه.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده