- من أرشيف البيت - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
هاتوا الفوانيس
أكوام من الصفيح والزجاج الملون تلفت انتباهك من بعيد بمجرد دخول هذا الشارع الصغير المتفرع من شارع السد بحى السيدة زينب، وعمال يعملون على قدم وساق بلا تعب ولا ملل، خاصة مع دخول الشهر الكريم يصنعون الفوانيس فى ورشة أم إبراهيم أقدم مكان لتصنيع الفوانيس بالقاهرة.
شيخ العشابين
على أسوار القاهرة الفاطمية عام 1885 وقت أن كانت المدينة تنحصر داخل تلك الأسوار فقط وما غير ذلك فهو من الضواحى غير المأهولة بالسكان، كانت بداية الجد الكبير محمد عبدالرحمن حراز بجوار باب زويلة.
حروف البورسعيدي
بجانب ثقل وحفاوة ما تحويه اللغة العربية من معان، تنطق حروفها عندما ترسم وتتزين بما هو أكثر من المعنى، فتحمل فى تلونها واستدارتها شكلاً من أشكال الحضارة فتغدو فنًا يملأ الروح والمكان برحابة وجمال ينطلق بك بعيدًا عن المألوف.
جواهر الحجر
يقال إن العقيق يهب لابسه قوة النصر على الأعداء، والفيروز يمنع الحسد بينما الياقوت هو حجر الحب فينصح أن ترتديه بقلادة بالقرب من قلبك، لكن إذا ما كنت تعتقد بالفائدة الفلكية للأحجار الكريمة أم لا فهذا لا يحجب جمالها الأخاذ الذى سحر الإنسان منذ آلاف السنين.
الملاذ الكبير
للوصول إلى أقصى حد من الحيوية والاتساع، أعاد مالكو المنزل تصميمه، بتقليص عدد الغرف للحصول على مساحة واسعة ممتدة بلا جدران عبر أرجاء المنزل، وترتبط مساحاته كلها ببعضها ليلائم المنزل احتياجات ساكنيه، حتى إنهم ألحقوا الحديقة الخارجية بالداخل، فالاتساع والمساحة المفتوحة هما كلمة السر فى تصميم هذا المنزل.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده