- من أرشيف البيت - مجلة البيت
رئيس مجلس الادارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : سوسن مراد عز العرب
منتجعك الخاص
يعتبر الركن الخاص بحمام السباحة هو ركن الاستجمام والراحة بالمنزل. وعلى الرغم من أن كثيرين يعتقدون أنهم يحتاجون منزلا كبيرا ملحقة به حديقة واسعة، فإن التصميمات الحديثة أثبتت خطأ هذا الاعتقاد.
كنوز مغزولة
خبيئة نادرة من كنوز النسيج القبطي والإسلامي، التي أنتجت بمصر أو انتهى بها المطاف إليها من شتى بقاع العالم، تكشف عن جزء نادر من تاريخنا اختبأ لعقود تحت غبار المخازن التي حجبت كنوزًا فريدة عن أعين المتلقين، حتى خرجت للنور أخيراً في معرض "كنوز متاحفنا الفنية 2، روائع النسيج القبطي والإسلامي".
سبيل الباشا
"كم كانت هذه المياه الطاهرة نعمة بريئة".. "لكل الخلق منه نصيب يُحصل، لكل داخل حصة منه".. "كل رزق مقسوم يصل لأهله".. عبارات عديدة لكاتب مجهول محفورة على واجهات وأبواب سبيل محمد على باشا لتجميله، السبيل الذي يعبر بطرازه المستوحى من الباروك العثماني عن فترة ازدهار بناء الأسبلة التي كانت تبنى خصيصا لتوفير الماء العذب مجانا للمارة وعابري السبيل، كنوع من أعمال الخير للحصول على الأجر والثواب.
الأهرام.. للتاريخ "جورنال"
"الأهرام جريدة مصرية للمصريين".. هذا ما اتخذته جريدة الأهرام شعارا لها مع بدء الحركة القومية في أوائل القرن العشرين، وهو الشعار الذي ظلت الجريدة تحمل مضمونه عبر عشرات السنين، فأصبحت مرجعا يوثّق تاريخ الأمة بكل تفاصيله ومتغيراته.
بريموس.. بابور الجاز الذي صار أنتيكة
"بريموس"، أصل بابور الجاز في مصر، أشهر العلامات الأصيلة التي كانت موجودة في كل بيت في مصر، ولكن ربما لا يعرف الكثيرون أن بابور الجاز الذي يحمل اسم "بريموس" ظهر للمرة الأولى في مصر قبل حوالي 90 عاما وبالتحديد من عام 1930، وكان يستخدم إما في الطهو أو التدفئة وأحيانا أخرى في الإضاءة.
لتصلك مجلة البيت فور صدورها على العنوان الذى تحدده